حصريات و شروحات

أفضل راوتر رخيص لعام 2021 ، مع إشارة قوية وانترنيت سريعة

هذه المقالة التي تحمل عنوان ” أفضل راوتر رخيص لعام 2021 ” يمكن أن تساعدك على اختيار افضل قرار لشراء رواتر مناسب لك، وسأشير فيها أيضا إلى أهم انواع الرواترات الرخيصة التي تمنحك إشارة واي فاي قوية وأنترنيت سريعة.

اولا نتعرف على جهاز التوجيه


جهاز التوجيه أو المسير أو الراوتر هو جهاز يستخدم في شبكات الحاسوب لتوجيه رزم البيانات فيما بينها، تقوم المُوجّهات بالتحكم بحركة المعطيات في شبكة الإنترنت. تُنقل الرزم في الشبكة من موجه إلى موجه، انطلاقاً من مصدرها حتى تصل إلى وجهتها.

جهاز التوجيه هو جهاز يستخدم لتوزيع إشارة الإنترنت بين جميع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحلية المتصلة بشبكة ، إما من خلال إيثرنت  من خلال كابل ، أو من خلال تقنية الموجات الراديوية ، مما يجعل الشبكة تتميز بأنها لاسلكية.

أفضل راوتر رخيص لعام 2021 : سرعة اتصال ترضيك وبسعر معقول.


على كل شخص يستخدم الانترنت يجب التعرف على افضل راوتر لعام 2021  متاح بسعر مغري وأداء جيد، لأن الآن أضبحت معظم الاعمال تدار على الأنترنت لذلك لم يعد استخدام الراوتر كرفاهية او كشيء اضافي كما كان مسبقا، حيث ان أجهزة الراوتر أصبحت واحدة من أهم الأجهزة في أي منزل، لهذا السبب نقدم لكم في هذه المقالة أفضل راوتر رخيص لعام 2021 ، بالإضافة إلى رواترات أخرى مماثلة.

راوتر TP-Link Archer C20


راوتر TP-Link Archer C20
راوتر TP-Link Archer C20

يعمل جهاز التوجيه TP-Link Archer هذا على تشغيل 300 ميجابت في الثانية بسرعة 2.4 جيجاهرتز و 433 ميجابت في الثانية بسرعة 5 جيجاهرتز لإجمالي عرض النطاق الترددي المتوفر 733 ميجابت في الثانية.لديه ثلاثة هوائيات خارجية توفر إشارة ثابتة متعددة الاتجاهات وتغطية لاسلكية فائقة.

يتمتع جهاز التوجيه TP-Link Archer المُصَنَّع من طرف شركة  تي بي لينك  بأدوات الرقابة الأبوية حيث تستطيع إدارة متى وكيف يمكن للأجهزة المتصلة الوصول إلى الإنترنت.

  • سعره 26 دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد  المواقع على هذا الرابط

راوتر Huawei WiFi Ax3 Quad-Core


يعتبر من بين أفضل راوتر رخيص لعام 2021 بسرعة فائقة لا تخطر على خيالك: ستندهش من السرعة الفائقة التي يوفرها لك جهاز AX3  ، بفضل النطاق الترددي البالغ 160 ميجاهرتز ونظام 1024-QAM، يمكن أن تصل سرعة الموجه النظرية إلى 3,000 ميجابت في الثانية(574 ميجابت في الثانية في نطاق 2.4 جيجاهرتز، و2,402 ميجابت في الثانية في نطاق 5 جيجاهرتز). بتوفر هذه السرعة، فإن الأمور التي كانت تُعد من المُسلَّمات؛ مثل التخزين المؤقت والبطء، ستكون ضربًا من الماضي. استمتع بتجربة بث ولَعِب الألعاب بسلاسة لم يسبق لها مثيل.

يمكن للهواتف التي تدعم Wi-Fi 6 من HUAWEI إرسال إشارات أقوى بمقدار 6 ديسيبل إلى AX3 في نطاق ترددي ضيق وثابت يبلغ 2 ميجاهرتز باستخدام تقنية النطاق الترددي الديناميكي الضيق القائم على تقنية مزج طاقة مجموعة الرقائق. يمكن للإشارات اللاسلكية اختراق الأجسام الصلبة، مثل الجدران والأرضيات، بسهولة. يعني هذا أن الهاتف سيتلقى إشارة الشبكة اللاسلكية بشكل جيد، حتى عند الاتصال من الطابق العلوي أو من مكان بعيد عن الموجه.

أفضل راوتر 2021
راوتر Huawei WiFi Ax3 Quad-Core

على عكس الموجهات التقليدية، يمكنك توصيل العديد من الأجهزة بجهاز AX3 بكفاءة أكبر. يدعم الجهاز نظام المستخدمين المتعددين OFDMA؛ ولهذا فهو قادر على إرسال البيانات إلى أجهزة متعددة في وقت واحد(بحد أقصى 4 أجهزة في تردد 2.4 جيجاهرتز، وحد أقصى 16 جهازًا في تردد 5 جيجاهرتز). وهو قادر على توصيل ما يصل إلى 128 جهازًا بشكل عام في النطاقات المزدوجة.

نظرًا إلى أن الموجه AX3 يدعم نطاقًا تردديًا يبلغ 160 ميجاهرتز، عند توصيل AX3 بالأجهزة التي تدعم نطاقًا تردديًّا يبلغ 160 ميجاهرتز؛ مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة الجودة التي تدعم شبكة Wi-Fi 5 من HUAWEI، ستزيد سرعة الإنترنت بنسبة %60 وأكثر. وبهذا ستحصل على تجربة غير مسبوقة ومن دون بطء في الأجهزة المحمولة.

راوتر NETGEAR DOCSIS 3.0


راوتر NETGEAR DOCSIS 3.0
من بين أفضل راوتر رخيص لعام 2021

الشيء المميز في هذا الموجه هو أنه يحتوي على 5 منافذ إيثرنت لتحسين سرعة التوصيلات. في الواقع ، تبلغ سرعة نقل البيانات 1300 ميجابت في الثانية.

  • سعره 48 دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد المواقع  عبر الأنترنت أو في متاجر بلدك .

راوتر Router ASUS Gamer


إذا كان ما تبحث عنه هو تحسين تجربتك في ألعاب الفيديو للاستمتاع بها وإبراز الجانب الأكثر تنافسية لديك على الإنترنت ، فقد يكون هذا الموجه حليفًا رائعًا ، لأنه يحسن حزم الألعاب عبر الإنترنت من الكمبيوتر إلى خادم النظام الأساسي.

يعد الراوتر من أفضل راوتر منزلي 2021 متخصص فى مجال ممارسة الألعاب، يعمل بتقنية Ai Protection والتى تعمل بإستخدام Trend Micro التى تقدم حماية لخصوصية الشبكة ومسرع الألعاب WTFast بالإضافة إلى تقنية Adaptive QoS ، كما تصل سرعة هذا الجهاز إلى 2917 فى الثانية وذلك لممارسة الألعاب على الأنترنت بسرعة رائعة، كما يعمل على تشغيل ملفات الفيديو بدقة 4k UHD ، ويمكنك مشاركة الملفات بسرعة فائقة للغاية وقد تم تصميم هذا الجهاز الهوائى بتكنولوجيا AiRadar  العالمية والتى تعمل على تشكيل حزم الإشارات لنطاق واى فاي رائع.

كما يمكنك استخدام تطبيق ASUS Router  الذى يتيح لك التحكم فى شبكتك من أي مكان دون الحاجة لتشغيل جهاز الكمبيوتر ويمكنك الإستمتاع بلَعِبٍ سلسٍ عبر شبكات الأنترنت وممارسة الألعاب المدعومة متعددة اللاعبين أيضاً من خلال برنامج مسرع الألعاب WTFast كم أنه مدعوم بخاصية AiMesh حيث يمكن توصيله بأجهزة راوتر ASUS الأخرى المتوافقة وذلك لإنشاء شبكة واى فاى منزلية قوية ومرنة.

  • سعره 127  دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد المواقع على هذا الرابط.

راوتر WAVLINK Quantum T8


للأغراض العملية ، يوفر هذا الموجه سرعة لاسلكية مجمعة تصل إلى 3000 ميجابت في الثانية (400 ميجابت في الثانية في 2.4 جيجاهرتز و 867 ميجابت في الثانية في 5 جيجاهرتز  و 1733 ميجابت في الثانية في 5 جيجاهرتز) ، مما يسمح بتعيين جميع أجهزتك لأعلى نطاق واي فاي بسرعة.

  • سعره 33  دولار تقريبا ويمكن أن تشتريه من أحد المواقع  عبر الأنترنت أو في متاجر بلدك .

اقرأ أيضا: أسرع راوتر على الإطلاق : D-Link تطلق رواتر 5G أسرع بـ40 مرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك