حصريات و شروحاتهواتف و لوحات ذكية
مختارات

أفضل تابلت لسنة 2019

شهد سوق اللوحيات الذكية تراجعا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، فبعد أن كان الكل متحمسا لتجربة بديل الحواسيب المحمولة لم تلقى فكرة اللوحيات تجاوبا كبيرا من طرف المستخدمين، خصوصا مع توفر هواتف ذكية بشاشة كبيرة و عتاد قوي تغنيك عن استعمال هذه اللوحيات، لكن مؤخرا أكدت الاحصائيات ظهور علامات تحسن في سوق اللوحيات خصوصا مع ظهور لوحيات مثل آيباد برو بإمكانيات تضاهي الحواسيب المحمولة، لذلك يسعدنا متابعي و زوار نبضات تقنية الأعزاء ان نقدم لكم أفضل تابلت لسنة 2019

أفضل تابلت لسنة 2019

الأفضل بدون منازع : Apple iPad Pro 11

ايباد برو 11

يعتبر تابلت ابل ايباد برو 11 أفضل تابلت يمكنك شراؤه في الوقت الراهن، هذا التابلت سوف يضمن لك أداء مذهل بإمتياز، مع وجود عدة مميزات مثل تقنية التعرف على الوجه Face ID، و معدل تحديث شاشة رائع 120Hz، و قلم ضوئي مطور مع بطارية  رائعة للغاية.

ربما ما يعيب آيباد برو 11 هو سعره المرتفع، و سياسة أبل في بيع جميع ملحقاته بشكل منفصل و بأسعار مبالغ فيها مثل الكيبورد و القلم الضوئي.

و بشكل عام، يعتبر الجيل الثالث من لوحيات آيباد برو أفضل ما أنتجته أبل في مجال اللوحيات، أداء قوي للغاية بفضل معالج ثماني الأنوية و شريحة A12X Bionic القوية، هذا العتاد يسمح لك بتشغيل جميع التطبيقات و الألعاب دون أدنى مشكل أو ثقل في الأداء.

و تزعم أبل بأن أيباد برو 11 أسرع بنسبة 92% من أي حاسوب محمول صدر قبله، و ربما تكون الشركة محقة في هذا الجانب، فالعتاد الذي زُوّد به هذا الأيباد تعتبر ثورية، إلى جانب كل ما ذكرناه ستجد لوحة تشغيل M12 و محرك عصبي و وحدة معالجة رسوميات جديدة كليا تجعل هذا الوحش يضاهي Xbox One S.

سوف تجد نفسك أمام خيارين إما المقاس الضخم 12.9 إنش أو مقاس 11 انش، و هذا الأخير أرخص بمقدار 200 دولار.

بالنسبة للشاشة فسوف تتمتع بشاشة بتقنية ProMotion توفر لك تحديث بتردد 120Hz، و هذا الأمر سوف تلاحظ مدى أهميته عند تصفح المواقع، فالسلاسة التي سوف تكتشفها لا يضاهيه فيه أي تابلت آخر.

من بين أهم التغييرات التي أدخلتها أبل على التابلت الجديد، هو التخلص من زر الهوم و خاصية Touch ID و هذا من أجل الحصول على حواف أكثر نحافة سواء من الأعلى أو من الأسفل، أما Touch ID فقد تم تعويضها بتقنية الترعف على الوجه Face ID.

الشاشة مصممة بتقنية سائل ريتنا من نوع LCD، و سوف توفر لك دقة  2388×1668 و بكثافة بيكسلات 264ppi، و هذا الأمر سوف يوفر لك صورة رائعة للغاية. الشاشة الجديدة سوف تكون بنسبة عرض إلى ارتفاع أكبر.

آيباد برو 11 مزود بمنفذ USB-C عوض منافذ Lightning الاعتيادية، و هذا يعني بأنه سوف يكون بإمكانك شحن هاتفك آيفون بواسطة الايباد.

تابلت iPad Pro 11 يأتي بالجيل الثاني من القلم الضوئي Apple Pencil و الذي يباع بشكل منفصل، و القلم الضوئي يبقى ملتصقا بجانب التابلت بشكل مغناطيسي.

بالنسبة للأسعار :

انقر لشراء تابلت آيباد برو 11 مقاس 11 انش سعره 750 دولار  انقر لشراء تابلت آيباد برو 11 مقاس 12.9 انش سعره 1000 دولار 

يمكنك في أي وقت اقتناء كيبورد منفصل لجعل تجرب الاستخدام الأقرب لحاسوب محمول.

خيار أرخص : iPad Pro 10.5

لمن يبحث عن تابلت قوي و لكن لا يريدون صرف مبالغ كبيرة مثل 800 دولار، فنقترح عليكم الكمبيوتر اللوحي iPad Pro 10.5 الجيل الثاني.

ايباد برو 10

يمكن اقتناء هذا التابلت بسعر 500 دولار، و سوف تحصل على شاشة بتحديث بتردد 120Hz بتكنولوجيا ProMotion و مزود برقاقة A10X و يدعم الكيبورد الذكي و القلم الضوئي الجيل الأول.

سوف تضحي ببعض المميزات لكن ليت بالمهمة جدا، و في المقابل سوف توفر 300 دولار.

انقر لشراء تابلت آيباد برو 10.5 الجيل الثاني

الأفضل للعمل والإنتاجية : Surface Pro 6

سوف يسمح لك هذا الكمبيوتر اللوحي بالعمل في بيئة ويندوز و تشغيل البرامج المكتبية و حزمة الأوفيس و جميع البرامج التي تعودت على تشغيلها على نظام التشغيل ويندوز.

و من ناحية العتاد، فتابلت سيرفس برو 6 مزود بمعالج انتل i7-8650U رباعي الأنوية الجيل الثامن، و ذاكرة رام 16GB و سعة تخزين داخلية 1TB و بطارية تدوم لمدة 13.5 من التشغيل المتواصل.

يعتبر هذا الجهاز اللوحي أحد أفضل الخيارات بعد الايباد.

و كما هو الأمر مع لوحيات الأيباد، قمن أجل تحويل هذا التابلت إلى شبيه بالابتوب فعليك شراء كيبورد بشكل منفصل بسعر يبدأ من 100 دولار.

تابلت مايكروسوفت سيرفرس برو 6

الكمبيوتر اللوحي مايكروسوفت سيرفس برو 6 يأتي بشاشة بمقاس 12.3 إنش بدقة 2736×1824 و بكثافة ألوان 267ppi و بأبعاد 3.2.

و تعتبر هذه الشاشة أحد أفضل الإختيارات بعد شاشة الأيباد في مجال اللوحيات، سوف تمنح لك صورا مذهلة للغاية و بألوان حية و ناصعة.

كل هذا تم جمعه في هيكل بجودة تصنيع فخمة و عالية للغاية، سوف تستمتع باستخدام هذا التابلت بكل تأكيد خصوصا إن كنت غير معتاد على نظام تشغيل iOS.

تابلت سيرفس برو 6من بين نواقص هذا التابلت عدم وجود منفذ USB Type-C و على مايكروسوفت تحسين نمط التابلت الخاص بنظام تشغيلها ويندوز 10.

انقر لشراء تابلت مايكروسوفت سيرفس برو 6

الأفضل من حيث الميزانية : iPad 2018

إن كنت تبحث عن كمبيوتر لوحي بسعر يعتبر مقبولا، و لكن لا تنتظر أن يوفر لك هذا التابلت أفضل تجربة استخدام، و لكن على العموم سوف تستمتع بعدة مزايا بسعر لا يتجاوز 300 دولار (سعره عند كتابة المقال 280 دولار).

نقترح عليكم من أجل هذا تابلت أبل iPad 2018 والذي يأتي بمقاس 9.7 إنش و بتصميم يعتبر كلاسيكيا و يشبه إلى حد ما الايباد اير 2 و لكن من ناحية العتاد فهو أقوى بالتأكيد.

تابلت ايباد 2018 مزود بمعالج A10 Fusion يضمن لك أداءّ قويا و سلس للغاية، و سوف تستمع بشاشة من نوع ريتنا بدقة  2048×1536 و سوف توفر لك كثافة بيكسلات 264ppi.

تابلت أبل ايباد 2018

تابلت ايباد 2018 سوف يوفر لك منفذ لسماعات الرأس  3.5mm و بطارية تدوم لمدة 10 ساعات و دعم القلم الضوئي Apple Pencil.

الكاميرا بدقة 8 ميجابيسكل و قادرة على تصوير فيديوهات بدقة HD.

هذا التابلت مناسب لك إن كنت لن تشتغل عليه بإستمرار و تحتاج في مناسبات معينة فقط، و سوف يوفر لك أفضل تركيبة بين الأداء و السعر.

انقر لشراء تابلت iPad 2018 من أمازون

أفضل تابلت أندرويد : Samsung Galaxy Tab S4

يعتبر تابلت سامسونج جالكسي تاب اس 4 أحد أفضل اللوحيات بنظام أندرويد حاليا، شاشة مذهلة للغاية و دعم القلم الضوئي مما يمنحك خيارات وحرية أكبر.

تابلت اس 4 يأتي بشاشة رائعة مقاس 10.5 انش نوع  Super AMOLED تمنحك دقة  2,560×1,600 بيكسل وكثافة بيكسلات 288ppi، و لن تجد تابلت أندرويد أخرى يمنحك هذه الدقة الرائعة.

التابلت مزود بمعالج Snapdragon 835 و رام 4GB.

عند شراء الكمبيوتر اللوحي جالكسي تاب اس 4 سوف تمنحك سامسونج قلم ضوئي مجاني (عكس أبل)، اضافة إلى منصة Samsung DeX التي تخوّل لك تحويل التابلت الى تجربة كمبيوتر مكتبي.

تابلت سامسونج جالكسي تاب اس 4
تابلت سامسونج جالكسي تاب اس 4

سعر تابلت سامسونج جالكسي تاب اس 4 هو 647 دولار.

انقر لشراء تابلت  سامسونج جالكسي تاب اس من أمازون

اقرأ أيضا

اكتشف تابلت سامسونج جالكسي تاب S5e : أخف و أنحف تابلت على الإطلاق

كل ما تود معرفته عن تابلت سامسونج الجديدة Galaxy Tab S4

9 فيديوهات دعائية لتابلت Surface Go من مايكروسوفت فهل تقنعك بشرائها ؟

الكشف رسميا عن هاتف هواوي مايت اكس : أول هاتف قابل للطي من Huawei

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة