أجهزةحصريات و شروحات
مختارات

أفضل أجهزة راوتر لسنة 2018

أصبحنا في عصرنا الحالي مرتبطين بالأجهزة بشكل وطيد، و جميع هذه الأجهزة تقريبا من حواسيب و هواتف و لوحات و أجهزة تلفاز ذكية و  و الأجهزة القابلة للارتداء و أجهزة الذكاء المنزلي….الخ، يجب أن تتوفر على إتصال إنترنت ثابت و سريع و لا يتقطع، بطبيعة الحال سرعة الإنترنت و جودته تتحكم فيه عدة عوامل أولها هو مزود الإنترنت الخاص بك (الشركة التي اشتركت معها) لكن هناك أمور أخرى تقنية تلعب دورا حيويا ومهما في جعل اتصال إنترنت الخاص بك ثابت و تحصل على أحسن اتصال ممكن، من بين هذه الأمور التقنية نجد جهاز الراوتر الذي تستعمله. و يسعدنا اليوم في نبضات تقنية  أن نقدم لكم لائحة بأفضل روترات لسنة 2018.

أفضل راوترات لأفضل واي فاي :

جوجل واي فاي Google WiFi

Google-WiFi
راوتر جوجل واي فاي Router Google WiFi

روتر سهل التثبيت و التشغيل، برنامج الإعدادات الخاص به رائع و أيضا يتوفر على تطبيق لإدارة الروتر سهل الإستعمال.

يوفر لك راوتر جوجل واي فاي Google Wifi أفضل تغطية ممكنة، كما أنه يتميز بتصميمه الأنيق.

يعيبه أنه لا يوفر منفذ USB.

روتر Google Wifi يوفر عليك عناء الإعدادات و غيرها، يكفي تشغيله و تحميل التطبيق على الهاتف أو أي جهاز و ها أنت انتهيت نقرات قليلة و يكون كل شيء جاهز.

يقوم بتثبيت تحديثات الفريموير بنفسه دون تدخل من طرفك.

و من بين الخصائص التي يوفرها هذا الراوتر هو إمكانية مراقبة صبيب الأنترنيت الذي يستعمله كل شخص مرتبط بشبكتك، مما سيمكنك من تحديد كمية و مدة الاتصال بالنسبة للأشخاص الذين يستهلكون بياناتاك و يؤثرون على صبيب الانترنت لديك.

الراوتر يتوفر على امكانية حجب المواقع الإباحية بشكل تلقائي إن أردت تفعليها.

يمكنك أن تقوم بإنشاء شبكات واي فاي WiFi مؤقتة (للضيوف).

راوتر جوجل واي فاي  Google Wifi يصنف من بين الراوترات ثنائية البث dual-stream AC1200، و يحقق سرعة واي فاي حسب التجربة الواقعية وليست الافتراضية تصل إلى 470 ميغابت في الثانية، و نفس السرعة ستنزل إلى 201 ميغابت لو كنت جد بعيد عن الراوتر )يمكن حلها لو قمت باستعمال راوترين أو 3 من نفس النوع يتم بيعها على شكل باقة).

حسب الخبراء فراوتر جوجل واي فاي  Google Wifi يعتبر الأفضل حاليا في السوق لمن يريد جهاز راوتر بتصميم جد أنيق، و بتغطية رائعة و سرعة انترنت ثابتة و بسعر تنافسي لا يقدم غير جوجل.

سعر راوتر Google WiFi هو  130 دولار، يمكنك شراء باقة تتكون من 3 راوترات تعمل بشكل تكاملي ستوفر لك أفضل تغطية لمنزلك بدون منازع بسعر 260 دولار.

 Netgear’s Tri-band Orbi RBK50 

Orbi
راوتر Netgear Tri-band Orbi RBK50

لمن يبحث عن اختيار أخر في هذه الفقرة، فراوتر Orbi أكبر حجما من راوتر Google WiFi، و بتصميم ربما أقل رونقا من راوتر جوجل، يوفر هذا الروتر تغطية مثالية لمنزلك، و سيوفر لك هذا الروتر أفضل أداء واي فاي ممكن أي يوفره أي راوتر أخر.

سعر الراوتر هو 290 دولار و يأتي في باقة تتكون من جهازين اثنين.

أفضل راوتر لمحبي الألعاب :

Asus ROG Rapture GT-AC5300

GT-AC5300
راوتر الألعاب Asus ROG Rapture GT-AC5300

لمحبي الألعاب نأتيكم بأفضل راوتر في هذا المجال، راوتر Asus ROG Rapture GT-AC5300 يأتي بـ8 منافذ gigabit LAN مع خاصية  Link Aggregation.

يدعم أخر جيل على الإطلاق من معايير الواي فاي  4×4 MU-MIMO، أي يدعم تعدد المستخدمين تعدد منافذ الإدخال و تعدد منافذ الخروج، و هذا سيسمح بتوصيل عدة اجهزة في نفس الوقت دون وجود أي تأثر في جودة شبكة الواي فاي.

و يدعم أيضا تقنية تعدد الاتصالات dual-WAN.

الروتر صممته شركة Asus لمحبي الألعاب و لتلبية حاجياتهم، و يدخل في إطار خانة “جمهورية اللاعبيين” و هو فرع مخصص لمحبي الألعاب فقط في شركة Asus.

ما يعيب الروتر هو سعره المرتفع. لكن مقابل هذا السعرة فسرعة الواي فاي والإنترنت التي سيقدمها لك هذا الروتر قليل فقط من يستطيع أن يقدمها لك.

روتر Asus ROG Rapture GT-AC5300 ثلاثي الموجات  tri-band router يوفر اتصال واي فاي بسرعة 530 ميغابت في الثانية.

الراوتر يوفر لك امكانية حجز موجة  5GHz لمنصات الألعاب فقط.

راوتر GT-AC5300 يأتي بمنفذين USB 3.0، و 8 منافذ ethernet اثنين منها موجهة خصيصا للعب أونلاين.

مزود أيضا بخاصية دمج VPN تسمح لك بالاتصال بخدمة VPN لمحبي الخصوصية و الأمان : أفضل خدمات VPN على الاطلاق و لكن في نفس الوقت أن تستعمل اتصالك العادي إن أدرت في أجهزة أخرى.

من بين مميزات الراوتر الأخرى العديدة نذكر : Game IPS و Gamesradar و خاصية توسيع التغطية Range Boost و دعم AiMesh و تقنية الإتصال الذكي، و مدمج ببرنامج محاربة البرمجيات الخبيثة.

روتر GT-AC5300 مزود بمعالج قوي بتردد 1.8GHZ نواة 64bit، رام 1 جيجا و سعة تخزين 256MB.

صراحة، إن كنت من محبي الألعاب، و تريد أفضل اتصال إنترنت و أفضل تغطية واي فاي و لا تريد أن تعاني من مشاكل في اتصال الانترنت لديك فراوتر Asus ROG Rapture GT-AC5300 هو الاختيار المناسب.

سعر الروتر مرتفع قليل : 386 دولار.

Netgear Nighthawk X6

Netgear-Nighthawk-X6
راوتر Netgear Nighthawk X6

إن كنت تبحث عن خيار آخر في هذا المجال، فنقدم لك راوتر Netgear Nighthawk X6، و هو أيضا راوتر ثلاثي الموجات Tri-band، لن يصل إلى مميزات راوتر  Asus ROG Rapture GT-AC5300 طبعا لانه الأفضل على الإطلاق قي فئته.

لكن يبقى خيار مناسب و هو بسعر 200 دولار.

أفضل راوتر للإحتياجات العادية :

Asus RT-AC68U AC1900 802.11ac Router

Asus-RT-AC68U
راوتر Asus-RT-AC68U

إن كنت من مستعملي الإنترنت بشكل عادي و لا تحتاج إلى اتصال إنترنت و شبكة واي فاي قوية للغاية، فإن راوتر Asus RT-AC68U سيوفر لك اتصال و تغطية واي فاي جد رائعة، يتوفر على هوائيات قابلة للاستبدال.

يدعم الراوتر شبكة واي فاي بسرعة 600 ميغابت بنطاق 2.4GHz أو سرعة واي فاي 1500 ميغابت بنطاق 5GHz.

الرواتر مزود بـ4 منافذ  Gigabit LAN و منفذ WAN، منفذ USB 2.0 و منفذ اخر USB 3.0.

الورتر يدعم تكوين شبكة موحدة في حالة شراء راوتر اخر من نفس النوع، مما سيوفر تغطية شاملة للمنازل الواسعة.

واجهة اعدادت الراوتر ASUSWRT بسيطة و سهلة الاستخدام.

سعر الراوتر 140 دولار.

Synology RT2600ac

Synology-RT2600ac
راوتر Synology-RT2600ac

إن أردت راوتر اخر في هذه الفئة لكن سعره أعلى قليلا، فنقترح عليك راوتر Synology RT2600AC، فهو مزود بمعالج أقوى ثنائي النواة بتردد 1.7GHz، أيضا يدعم تقنية 4×4 MU-MIMO.

سرعة اتصال واي فاي الراوتر هي 1733 ميغابت في الثانية بنطاق 5GHz و سرعة 800 ميجابت بنطاق 2.4GHz، و يوفر تغطية رائعة.

فإن كنت تحتاج إلى راوتر منزلي للاستعمال العادي و لديك عدة أجهزة تحتاج للاتصال بالواي فاي WiFi في نفس الوقت، فهذا الإختيار ربما يكون الأنسب لك.

سعر راوتر Synology-RT2600ac هو 200 دولار.

TP-Link Archer C7 1750

TP-Link-Archer-C7-1750
راوتر TP-Link-Archer-C7 1750

أما إن كنت تبحث عن روتر يقوم بمهمة توزيع الإنترنت فقط و توفير واي فاي WiFi في منزلك و لا يهمك المميزات الإحترافية الأخرى و بسعر رخيص.

TP-Link Archer C7 1750 سيكون اختيارا مناسبا لك، فهو يوفر اتصال واي فاي بسرعة 1300 ميغابت بنطاق 5GHz أو سرعة 450 ميغابت بنطاق 2.4GHz.

مزود بمنفذ Gigabit WAN، و 4 منافذ Gigabit LAN، و عدة منافذ USB 2.0.

يوفر باقي الأعدادت العادية للراوتر مثل حماية الأباء، و فلترة العناوين، و انشاء شبكات ضيوف و غيرها من الإعدادات.

سعر الراوتر 60 دولار فقط على أمازون.

نتمنى ان تعجبكم هذه القائمة. و لا تبخلوا علينا باقتراحاتكم في التعليقات.
لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في قائمتنا و نشرتنا البريدية (انقر هنا) و أهم ميزة و هي الاشتراك في تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع

website-notifications

اقرأ أيضا

الوسوم

ياسين الحدوتي

مدون و كاتب مهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة، و متابع لجديد الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق