أبل

أجهزة آبل القادمة : هواتف آيفون 11 برو و لوحيات آيباد و حاسبات ماك برو جديدة

سوف يكون الشهر المقبل حافلا بالنسبة لشركة آبل و عشاق منتجاتها، التسريبات تتحدث عن استعداد الشركة للكشف عن قائمة طويلة من المنتجات التقنية، أجهزة آبل القادمة سوف تتضمن هواتف آيفون 11 برو بتقنيات لم نعهدها في الإصدارات السابقة إلى جانب لابتوب ماك بوك برو بشاشة أكبر وكيبورد جديد كليا. اضافة إلى منتجات سوف يتم الكشف عنها سنة 2020 تتضمن مكبر صوت ذكي HomePod أرخص و جهاز AirPod جديد وغيرها الكثير من المنتجات.

أجهزة آبل القادمة : 3 هواتف آيفون جديدة

سوف تعلن شركة آبل في العاشر من سبتمبر القادم عن 3 هواتف آيفون جديدة :

  1. هاتف iPhone 11 : شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة + كامرتين خلفيتين؛
  2. هاتف iPhone 11 Pro : شاشة OLED مقاس 5.8 بوصة + 3 كاميرات خلفية؛
  3. iPhone 11 Pro Max : شاشة OLED مقاس 6.5 بوصة + 3 كاميرات خلفية.

آيفون 11 برو و 11 برو ماكس سوف يكونان مميزين بحيث أنه سوف يتم تزويدهما بشاشة OLED و 3 كاميرات خلفية الأولى بعدسة واسعة و الثانية واسعة جدا، أما الثالثة فهي عدسة telephoto. النسخة العادية iPhone 11 لا يوجد شيء مميزة حولها بخصوص الشاشة أو الكاميرا.

هاتف  iPhone 11 سوف يلتقط 3 صور في نفس الآن ثم يقوم بدمجها من أجل منحك صورة واحدة بدقة عالية وذلك بفضل تقنية التنعيم supersampling، إلى جانب تطوير جودة الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما أن تطبيق الكاميرا في الآيفون القادم سوف يسمح لك بالتعديل على الفيديوهات بشكل احترافي.

هواتف آيفون 11 سوف تكون مزودة برقاقة A13 والتي سوف تجلب عدة مميزات من بينها تقنية التعرف على الوجه Face ID مطورة بحيث سوف يكون بإمكانك فتح الهاتف حتى ولو لم تكن تنظر إليه مباشرة، التقنية الجديدة تسمح بفتح الهاتف من عدة زوايا مختلفة.

من المزايا الأخرى التي سوف يأتي بها هاتف iPhone 11 Pro نجد خاصية الشحن العكسي، ومقاومة للماء بشكل أقوى من السابق، وطبقة حماية جديدة و قوية تجعل كسر الشاشة صعبا للغاية.

بالنسبة لحجم البطارية فهو كالتالي :

  • هاتف iPhone 11 Pro بطارية بحجم 3200mAh
  • هاتف iPhone 11 Pro Max بطارية بحجم 3500mAh
  • هاتف iPhone 11R بطارية بحجم 2942mAh

لن تدعم هواتف آيفون 11 التي سوف تصدر الشهر القادم شبكات الجيل الخامس 5G، هذه الميزة ستكون ضمن هواتف آيفون 2020. كما أن بعض التسريبات تتحدث عن تزويد هاتف iPhone 11 Pro Max بقلم ضوئي (لكن شخصيا أعتقد بأن هذا الأمر مستبعدا هذه السنة).

آيباد و ماك بوك برو و آبل واتش و هوم باد 2019 :

بالنسبة للجهاز اللوحي iPad فسوف يكون هذه السنة بمقاس 10.2 بوصة بالنسبة للنسخة العادية و نسخة Pro بمقاس 11 و 12.9 بوصة. لن يتم التغيير على التصميم لكن سيتم ترقية المعالج والرقاقة الداخلية و الكاميرا.

سيتم اصدار Macbook Pro أكبر هذه السنة بمقاس 16  بوصة، كما أنه سيتم تغيير نوعية الكيبورد إلى scissor switches نظرا للمشاكل التقنية التي واجهتها آبل مع تكنولوجيا لوحات مفاتيح الفراشة سابقا. كما أنه وللأسف لن تكون شاشة OLED بل TFT-LCD oxide من شركة LG.

سيتم اصدار ساعات آبل واتش جديدة أيضا، لاتوجد معلومات كثيرة حول الساعة، هل سيكون جيل جديد كليا أم فقط ترقية لساعات آبل واتش 4. لكن المؤكد بأنه ستكون هناك ساعة خزفية و أخرى من التيتانيوم وستكون متوفرة بنسختين 40mm و 44mm. ولن تكون بشاشة micro-LED لأنه حسب التسريبات هذا النوع من الشاشات سيتم اصداره في ساعات آبل القادمة في سنة 2020.

آبل سوف تعلن عن مكبر صوت ذكي HomePod  أصغر و أرخص، إلى جانب جهاز AirPod جديد يتمتع بتقنية عزل الضوضاء و الغاء الضجيج و مقاوم للماء.

اقرأ أيضا

آبل تخطط لجعل شاشات آيفون 2020 بمعدل تحديث 120Hz

جميع هواتف آيفون 2020 ستأتي بشاشات OLED و شبكات 5G

استحواذ آبل على قطاع مودمات 5G لشركة intel بمبلغ مليار دولار

تعرف على نظام التشغيل iOS 13 : وأخيرا الوضع المظلم على الآيفون

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة