أبل

أبل ضد كوالكوم : مسلسل لا ينتهي حكم قضائي جديد يمنح أبل مليار دولار كتعويض

رغم سنوات التعاون المشترك بينهما، لكن انتهت سنوات العسل بصراع طويل تدور أحداثه في أروقة المحاكم الأمريكية، كوالكوم و أبل مسلسل من الدعاوي القضائية لا ينتهي، كل شركة تبحث عن أدنى ثغرة لترفع قضية على الثانية، اليوم حلقة جديد من هذا المسلسل الفوز فيه كان لصالح شركة أبل بحكم قضائي أولي يمنح الشركة تعويضا قدره مليار دولار.

صراع على انتهاك براءات الإختراع

يتعلق الأمر هنا بالعائدات المالية لشرائح مودم كانت شركة كوالكوم تزود بها شركة أبل، فحسب رأي القاضي جونزالو كورييل للدائرة القضائية لجنوب كاليفورنيا شركة كوالكوم مدينة لشركة أبل بمبلغ مليار دولار.

و كانت شركة كوالكوم (أضخم شركة لإنتاج و تصنيع الشرائح الإلكترونية و المعالجات) كانت تزود شركة أبل لسنوات برقاقات تستعمل في هواتف آيفون و اجهزة أخرى للشركة، قبل أن تقرر Apple التخلي عنها و استبدالها بشكل إنتل.

أبل ضد كوالكوم

و بالنسبة لهذه القضية، فيتعلق الأمر بإتفاق غير تقليدي في عالم التكنولوجيا بين الشركتين، بحيث أن مصنعين يعتبرون طرف ثالث قاموا بدفع الملايير لشركة كوالكوم مقابل استغلال براءات اختراع لتقنيات تتواجد أصلا في هواتف آيفون و هذه المبالغ تقوم أبل بتعويضها لهؤلاء المصنعين في وقت لاحق.

من جهة أخرى الإتفاق ينص على أن شركة كوالكوم ستقوم بدفع مبالغ لشركة أبل في حالة وافقت هذه الأخيرة على عدم متابعة شركة كوالكوم قضائيا على استغلال هذه البراءات.

القضية تتشعب أكثر فأكثر مع مرور الزمن و ظهور الخلافات بين الشركتين، الأمر سنتلق إلى اتهام شركة أبل لشركة كوالكوم بنهج سياسات احتكارية و ارغام أبل على دفع مبالغ أكثر من معقولة من أجل تقنيات لا تمتلكها كوالكوم أصلا.

نعود الآت للحكم القضائي الصادر البارحة، الحكم أولي و ليس نهائي و الكل أكد بان القضية معقدة للغاية أكثر مما حكم به القاضي، أمور فنية كثيرة سوف تظهر إلى السطح مع التعمق في البحث، و الحكم النهائي لن يصدر إلا في شهر أبريل القادم.

اقرأ أيضا

كوالكوم ضد أبل : أبل مطالبة بأداء غرامة تفوق 31 مليون دولار

أبل ضد كوالكوم : هواتف آيفون في ألمانيا يجب أن تباع بشريحة كوالكوم

مؤتمر أبل للمطورين WWDC19 سيقام قي الثالث من يونيو القام

مؤتمر أبل سيقام في 25 مارس

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة