أبلأخبارسامسونج

أبل تنتصر : سامسونج ملزمة بأداء 539 مليون دولار كتعويض

حكمت المحكمة العليا الأمريكية اليوم و بالإجماع على العملاق الكوري الجنوبي سامسونج Samsung بأداء غرامة مالية قدرها 539 مليون دولار أمريكي، كتعويض لشركة أبل Apple الأمريكية، والتهمة هي نسخ تصميم هاتف الايفون لا تملك سامسونج حقوق ملكيتها. و تعود أحداث هذه الدعوى القضائية إلى سنة 2011، بعدما قامت شركة أبل برفع دعوى قضائية ضد سامسونج تتهمها فيها بأنها قامت بانتهاك حقوق ملكيتها، وكان الحكم الأولي يقضي بتعويض مليار لصالح أبل لكن شركة سامسونج استأنفت الحكم حينها.

apple-vs.-samsung

سامسونج نسخت تصميم الايفون :

اعتبرت شركة سامسونج بأن الحكم جاء لصالحها (بحكم تخفيض مبلغ الغرامة إلى النصف)، و أكدت بأنها تلتزم دائما باحترام حقوق الملكية الخاصة بالشركات المنافسة، و هدفها خلق مجال خصب للإبداع والابتكار في وسط تسوده المنافسة الشريفة.

أبل من جهتها صرحت بانها سعيدة بان أعضاء المحكمة وصلوا إلى نتيجة بأن سامسونج مذنبة في نسخ تصاميم هاتفها الايفون، و أن الأمر بالنسبة لها لا يتعلق بالمال بقدر ما تحرص على احترام أعمال و اختراعات العاملين لديها.

وكانت شركة سامسونج طالب بأداء مبلغ 28 مليون دولار فقط كتعويض لأبل، في حين أن هذه الأخيرة كانت تطالب بمبلغ 2.5 مليار دولار كتعويض لها.

و لا زال بإمكان شركة سامسونج استئناف هذا الحكم إن أرادت ذلك، و المحكمة تؤكد بأن هذه الغرامات هي كنوع من التحذير للشركات من انتهاك حقوق ملكية غيرها خصوصا في الولايات لمتحدة الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق