أبلايفون

أبل تمنح 50 دولار لكل من استبدل بطارية هاتف آيفون السنة الماضية

تقوم شركة أبل Apple حاليا بإرسال رسائل بالبريد الإلكتروني تخبر فيها كل من قام السنة الماضية باستبدال بطارية هاتف ايفون iPhone التي يبلغ سعرها 80 دولار ببطارية جديدة، بأنها ستقوم بإرجاع مبلغ قدره 50 دولار من سعر البطارية.

iphone-8

50 دولار كتعويض عن استبدال بطارية ايفون 6 فما فوق

التعويض يشمل المستخدمين الذين عانوا من مشكل البطارية بعد تحديث نظام iOS 10.2.1، أما الهواتف المعنية فهي هواتف ايفون iPhone 6 فما فوق.

لكن شركة أبل Apple للأسف تشترط أن يكون استبدال البطارية تم سنة 2017 في أحد متاجرها، أو في أحد مراكز إصلاح الأعطاب الخاصة بأبل  أو عند أحد عملائها المعتمدين، و أن يكون هاتف الايفون يشمله التعويض

جميع المستخدمين المعنيين بهذا التعويض سيتم مراسلتهم ابتداء من اليوم و إلى غاية 27 يوليو، و كل من يعتقد بأن شروط أبل تتوفر فيه و لم يتوصل بايميل من طرف أبل إلى غاية هذا التاريخ فعليه أن يتواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة أبل لكي يتوصل بمبلغ التعويض.

شركة أبل لم توضح هل مبلغ التعويض هذا (50 دولار) سيكون نقدا، او عبارة عن بطاقات شراء من ايتونز و آب ستور.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أبل عانت من فضيحة تلاعبها في طريقة التعامل مع عمر البطارية، فنظام iOS يقوم آليا وبدون اخبار المستخدم بخفض أداء الهاتف خصوصا المعالج (يصبح ثقيل في أدائه) و ذلك من أجل توفير البطارية التي استعملت لمدة طويلة، الأمر إلى أدى بالكثيرين إلى تغيير هواتفهم أو شراء هاتف ايفون جديد.

الأمر الذي اعتذرت عنه الشركة لاحقا وقدمت تبريراتها، لكن لا زالت الشركة تنهج نفس السياسة بعدم اعلام مستخدميها بالتغييرات التي تقوم بها على هواتفها.

و الكثير من المستخدمين الذين اشتروا هواتف ايفون 7 iPhone رفعوا دعاوي قضائية ضد شركة أبل Apple بسبب هذا التلاعب الذي لم تعلن عنه للمستخدم، و إن حكم على أبل بالتعويض فستكون المبالغ مرتفعة فالأمر يتعلق هنل بتغيير هاتف و ليس بطارية فقط.

هل كنت من بين من عانوا من هذا المشكل ؟ و ما الذي قمت به تغيير البطارية أو استبدال الهاتف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock