أبلتطبيقات

آبل تعيد تصميم تطبيق الخرائط الخاص بها بشكل كامل

سوف يبدأ مستخدمو جوالات آيفون ولوحيات آيباد في الحصول على تطبيق الخرائط الجديد الخاص بشركة آبل، وتحاول هذه الأخيرة جاهدة التفوق على تطبيق قوقل مابس الذي يعتبر الأفضل في هذا المجال، وسوف تجلب النسخة الجديدة العديد من المزايا إلى جانب إعادة تصميم التطبيق كليا.

تطبيق الخرائط الخاص بآبل : 

بدأ مستخدمو أجهزة iOS في الولايات المتحدة الأمريكية في تلقي تحديث يجلب عدة تحسينات على تطبيق خرائط آبل إلى جانب إعادة تصميم التطبيق من جديد.

كما أكدت شركة آبل على أن الدول الأوروبية سوف تتلقي كذلك هذا التحديث خلال الأشهر القليلة القادمة ولا حديث عن منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا حتى الآن.

اقرأ أيضا : كيفية عرض عداد السرعة على خرائط غوغل Google Maps

وأهم ما يلاحظ في التحديث الجديد هي كمية البيانات والتفاصيل الإضافية التي تظهر على الخريطة مقارنة بالنسخة السابقة. كما يمكن للمستخدم معاينة المنتزهات والحدائق العمومية و البنايات بشكل واضح حتى قبل النقر على اسم المكان.

وصرحت آبل بأن التحديث الجديد سيكون أسرع و أكثر تجاوبية من النسخة السابقة، كما أن الملاحة على الخريطة ستكون أكثر دقة من ذي قبل.

اقرأ أيضا : جوجل تضيف ميزة التبليغ عن الحوداث و وجود الرادارات على تطبيق خرائط جوجل

ميزة Look Around منافسة سترييت فيو

قامت آبل كذلك بنسخ ميزة التجوال الثلاثي الأبعاد StreetView من خرائط Google Maps، وتسمى الخاصية بـ Look Around، لكن جد محدودة حاليا مقارنة بما تقدمه سترييت فيو. وتعد آبل بإضافة مدن وأماكن أخرى مستقبلا.

يمكن حفظ الأماكن المفضلة ومشاركتها مع أصدقائك مثل المطاعم و المتاحف و المآثر وغيرها.

كما قامت آبل بإضافة ميزات جديدة مثل الخرائط الداخلية (داخل المبنى نفسه) و حركة المرور في الوقت الحالي و غيرها من المزايا الجديدة.

اقرأ أيضا : منتجات آبل المستقبلية : جهاز تعقب و شاحن لاسلكي و سماعات فاخرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك