أبل

آبل تخطط لإحتكار أشهر البودكاست العالميين في محاولة للتفوق على سبوتيفاي

لايخفى على أحد بأن توجه شركة آبل في الآونة الأخيرة هي الخدمات المدفوعة، نموذج اقتصادي مربح للغاية مع تجدد خطط الإشتراك بشكل شهري، آبل تعمل جاهدة من أجل التغلل في جميع خدمات البث المختلفة من أفلام و مسلسلات و موسيقى و ألعاب و كتب و غيرها، وفي مقالنا هذا نتطرق إلى محاولة آبل لإحتكار أشهر البودكاست العالميين وجعل محتواهم حصري لشركة Apple.

أشهر البودكاست العالميين حصريا على آبل ميوزيك !

بدأت خدمة Apple Music بالتفوق بشكل تدريجي على خدمة Spotify المنافسة لها (28 مليون مشترك مدفوع في آبل ميوزيك مقابل 26 مليون مشترك في سبوتيافي في أمريكا).

ويبدو بأن آبل تريد القضاء بشكل كامل على سبوتيفاي، بفضل سيولتها المالية الضخمة تحاول آبل جلب أقوى و أشهر البودكاست العالميين إلى خدمتها بشكل حصري، آبل دخلت مسبقا في مشاورات مع كبريات الشركات المتخصصة في خدمات البث والتدوين الصوتي Podcast حسب ما أكدته صحيفة بلومبرغ.

تستحوذ آبل حاليا على 50% من اجمالي المستمعين لخدمات البودكاست، لكن يبدو بأن آبل تريد الإستحواذ على المزيد من حصة السوق، في محاولة ربما للقضاء على خدمة سبوتيفاي.

سبوتيفاي من جانبها استثمرت الكثير في مجال البودكسات، الشركة استثمرت أكثر من 500 مليون دولار في شركات مثل Gimlet Media و Parcast.

فهل بدأت آبل في قرع طبول الحرب مع شركة سبوتيفاي التي لايستهان بها أبدا في مجال خدمات بث الموسيقى والبودكاست؟!

اقرأ أيضا

تطبيق Apple Music مثبت الآن على 40 مليون جهاز أندرويد

ملاك خدمة أبل ميوزيك : يمكنك إهداء 4 أشهر مجانية إلى أحد أصدقائك

تطبيق Spotify Lite : نسخة خفيفة من سبوتيفاي متوفرة لـ36 دولة

بعد مسيرة 18 سنة : آبل تقرر اغلاق الآيتونز iTunes

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك