أبل

آبل تحقق أرقاما قياسية خلال عطل أعياد الميلاد

أعلنت آبل عن تحقيق أرقام قياسية جديدة خلال عطل أعياد الميلاد والتي تتميز غالبا بإرتفاع في نسبة الإستهلاك و الإنفاق لدى أغلب المستخدمين في الدول الغربية.

عطل أعياد الميلاد : مغارة علي بابا لدى آبل ؟!

حققت آبل أرقاما مذهلة خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر والذي يصادف فترة عطل أعياد الميلاد في الدول الغربية، فما بين يومي 24 ديسمبر و 30 ديسمبر أي في أسبوع واحد فقط تم تحقيق 1.42 مليار دولار على متجر التطبيقات آب ستور بزيادة قدرها 16% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية. أما في عشية رأس السنة فتم تحقيق 386 مليون دولار أي في يوم واحد فقط.

المطورون يأخذون قسطا من الغنيمة أيضا

بطبيعة الحال جزء من هذه المبالغ يذهب إلى مطوري التطبيقات، فقد أكدت شركة آبل على أنها قامت بصرف 155 مليار دولار إلى غاية اليوم (أي خلال 11 سنة تقريبا) كأرباح و مستحقات لمطوري التطبيقات على متجر AppStore.

خدمات آبل : نجاح يحبس الأنفاس

نهجت آبل سياسة تجارية مذهلة، مكنها من تحقيق أرباح خيالية حتى يومنا هذا، كل شيء لدى الشركة محسوب ولا يتم تطوير أي خدمة إلا لو تأكدت بانها سوف تجني من ورائها الملايين و الملايير.

وهذا ما يتضح من خلال سياسة الشركة مؤخرا في التركيز على الخدمات ذات نظام الإشتركات الشهرية، لأنها تعتبر الأكثر ربحا (مقارنة بالدفع لمرة واحدة فقط)، آبل قامت بإصدار عدة خدمات مثل هذه على سبيل المثال لا الحصر : iTunes و Apple TV و Arcade و Apple News وغيرها.

وبالحديث عن هذه الخدمات نقدم لكم أرقاما حول قوة انتشارها : مثلا تتضمن خدمة iTunes على 60 مليون مقطع موسيقي وهي متوفرة في أكثر من 115 دولة حول العالم.

أما خدمة بث الألعاب Apple Arcade فمكتبتها تتضمن أكثر من 100 لعبة حتى الآن والرقم في ازدياد، أما فيما يخص خدمة الأخبار Apple News فقامت بجذب 100 مليون مشترك بشكل شهري من أستراليا و كندا و أمريكا و بريطانيا. وفي الأخير كشفت آبل على أن خدمة Apple Podcasts تتوفر على أكثر من 80 ألف عرض في أكثر من 155 دولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك