أبلألعاب

آبل تؤكد رسميا : خدمات الألعاب السحابية ممنوعة على AppStore

لن يكون بإمكان ملاك هواتف آيفون و لوحيات آيباد الإستمتاع وتجربة خدمات الألعاب السحابية مثل قوقل ستيديا و مايكروسوفت XCloud و Geforce Now وغيرها، والمبرر كما العادة انتهاكها لسياسات متجر آب ستور.

سياسات احتكارية من آبل : نظامنا لنا وحدنا

أكد العديد من المطورون في الفترة الأخيرة عن امتعاضهم الكبير من سياسات آبل اتجاههم، الشركة تنهج سياسات احتكارية ضد منافسيها وذلك للسماح بطريقة أو أخرى لخدماتها فقط بالتواجد على أجهزتها.

أصيبت اليوم مايكروسوفت بخيبة أمل كبيرة، فبعد أن بدأت في التجارب الأولية لجلب خدمة XCloud إلى أنظمة iOS و iPadOS تفاجأت بتصريح رسمي من شركة آبل لموقع Business Insider بأن هذا النوع من الخدمات السحابية تنتهك سياسات وقوانين App Store لذلك لن يتم السماح بها مطلقا بصيغتها الحالية على iOS.

من بين المبررات الأخرى، حماية الشركة لمستخدميها، فحسب تصريحات آبل فهي غير قادرة على ولوج المحتوى الذي سيقوم المستخدم لاحفا بتحميله والتعامل معه لأنك المستخدم يقوم بالإشتراك في خدمة سحابية لكن جميع الألعاب تكون خارج متجر آب ستور.

لكن من جانب آخر يوجد العائد المادي، فشركة آبل لن تستفيد ماديا من الألعاب والإشتراكات التي تتم ضمن خدمات الألعاب السحابية، وهذا ما لا تريده الشركة. في المقابل مايكروسوفت و قوقل وغيرهما لن يسمحها بتمرير هذه الإشتركات في كل لعبة إلى شركة آبل لأن هذه الأخيرة ستفرض 30% كرسوم لنفسها.

وبهذا ستكون خدمات الألعاب السحابية Cloud Gaming متاحة فقط على هواتف و لوحيات آندرويد.

ما رأيك في قرار آبل ؟ شاركنا رأيك عن طريق صندوق التعليقات أسفله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك